احلى اصحاب
منتدى احلى اصحاب
الاخوة الصادقة
اخوه فى الله - ممزوجة بالايمان
ندعوك للتسجيل معنا فى المنتدى واضافة لمستك الجميلة فية



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلالأعضاءدخولبحـثس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 اضحك تضحك لك الدنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زرقاء اليمامه
صديق ماسي
صديق ماسي
avatar

انثى
عدد المساهمات : 139
العمر : 25
الاوسمة: :
النشاط : 302
التقييم : 25

مُساهمةموضوع: اضحك تضحك لك الدنيا   الخميس أكتوبر 21, 2010 8:24 pm

بصــــــــــراحه موضوع مهـــــــــــــم

بالنسبه لى وحابب اتناقش فيه واطرحه على الجمـيع

الابتسامه والضحكه الصافيه من القلب اجمل شىء خلقه الله عز وجل فى الانسان

يعنى نعـــمه كبيـــره رزقها الله للجميع ويحصل عليها الجميع بدون فلوس سواء الغنى والفقيــر

والابتسامه او الضحكه اوضح تعبير عن السـعـــــــــــاده

فى زمن اصبحت السعاده عمله نادره يبحث عنها الجميع الغنى قبل الفقير

وهذه بعض فوائد الضحك بحثت عنها وجبتها لافاده الجميع

فالضحك ليس شعور يخرج من الانسان فقط لا ولكنه له فوائد كثيره جدا على المستوى الصحى


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


هـذا على المسـتـوى الصحــى / وقال العلماء:

* ان الضحك بانتظام 15 دقيقة يوميا ، مع القيام بتمارين رياضية
لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيا
يحافظ على الأوعية الدموية فى حالة سليمة مما يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب .

* الضحك يفيد الجسم والعقل.

* إن الضحك يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في جسمك، وهو هرمون يسبب الضغط و يؤدي إلى خفض قدرة جهاز المناعة في الجسم.

* إن عملية الضحك تحفز الجسم على إنتاج (endorphins) وهو مسكن الألم الطبيعي الذي ينتجه الجسم
الأمر الذي يساعد في التخفيف من حدة الألم وكذلك يساعد في تحسين المزاج بشكل عام.


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


وهـذا على المسـتوى النفســى /

* يرفع من روحك المعنوية ويخرجك من دائرة الروتين.

* يجعلك تفكر بشفافية ويحطم طبيعتك المتحفظة.

* يزيد من قدرتك علي التحدث إلى الآخرين بلباقة و يطور من شخصيتك وقدرتك علي القيادة.

* يجعلك تبدو أكثر شباباً و ينمي روح المشاركة وروح العمل الجماعي.

* الضحك يخفف من وطأة أعباء الحياة على كاهلك ويؤدي إلى التخفيف من نزعتك نحو الكمال ويزيد من قدرتك على التكيف مع المتغيرات المحيطة بك


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


هنــــــــا بقـــى يبـدأ المــوضــوع

وهـو انـى لاحظت انه برغم ان الضحك اجمل شىء خلقه فينا الله عز وجل

الا فى ناس بترفضـــه !!

وبتتكبر عليه وتتعالى عليه !!!

بمعنى اجد كثير جدا من الشخصيات المختلفه لا تضحك و وجههم عـــــــــابــس

مش عشان هما مش بيضحكوا ولا خلقتهم كده !

لا الضحك صفه فى كل انسان زى السمع والنظر والحس مش محتاجه اذكر هذا الشىء

ولكن تتعمد عدم الضحك لانها تعتقد ان الضحك يقلل من هيبتها !!

او البرسيتج بتاعها امام الناس او وضعها المنصبى لو كانوا يعملوا فى مناصب عليا مثلا


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


اريد ان اعرف /

ماعلاقه الضحك بتقليل الهيبه او شخصيه الانسان امام الاخرين ؟

بالعكس انا اجد ان الانسان اللى مش بيضحك ولا يتبسم ولا يعطى جو من المرح

الناس كلها تبعتد عنه وهذا مؤكد مليون بالمئه

الناس تبحث عن البساطه وليس التكلف

الناس تبحث عن الصفاء وليس التعقيد

الناس تبحث عن السعاده وليس الحزن


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


كذالك البعض منهم الذين لا يضحكوا ابدا ويعتبروه شىء غلط او غير مسموح بيه

لاحظت ان اغلب تلك الناس بتعتقد ان الضحك نوع من انواع عدم الحياء مثلا

لذالك ظهر المثل الغريب اللى يقول " الضحك من غير سبب قله ادب "

وهل اصلا فى انسان عاقل بيضحك بدون سبب !!

اكيد كل انسان ان ضحك فافى سبب اضحكه الا اذا كان مجنون
لكن الناس اللى تكره الضحك لانها تعتقد منه تقليل من هيبتها وشخصيتها وكيانها هما اللى ألفو هذا المثل

وايضا جانب اخر من الموضوع

ارى الكثير من البنات ان لم يكن معظمهم

ان ضحكت تحط ادها على فمها عشان تكتم الضحك استغرب !

هل يا حواء تعتبرى الضحك فعل مشين يجب انك تقطعيه ؟ام ماذا ؟


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


وبالنهــــــــايه

ما رايــــــــكم فى كــلامى ؟

هــل بالفعــل الضحك يقلل من هيبه الشخص ؟

هل بالفعــل الضحــك يعتبر نوع من قلـه الحيـاء ؟


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ●●. ~


انا بـراى الضحك اسمى شىء فى الوجود واصفى صفه وجدها الله فى عباده

بدون الضحك كان كل انسان طق من الحسره لانه كثره الزعل تجيب المرض

" الضغط السكر القلب الشلل " وغيرها من الامراض عفانا الله وعفاكم

والحمـدلله احمد ربى انه خلقنى انسان ضاحك اى شىء يضحكنـى
ده انا بينقدونى لانى بضحك كتير , ناس كئيبه مش عيزه تفرح ولا غيرها يفرح

اتمنى الموضوع يكون عجبكم واشوف ارائكــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة عفو الرحمن
زهرة ندية من فلسطين الحبيبة
زهرة ندية من فلسطين الحبيبة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 5925
العمر : 25
الاوسمة: :

النشاط : 7566
التقييم : 850

مُساهمةموضوع: رد: اضحك تضحك لك الدنيا   الخميس أكتوبر 21, 2010 8:33 pm

بارك الله فيكي
جزاكي الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو تامر
صديق لامع
صديق لامع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1975
العمر : 40
الاوسمة: :

النشاط : 3033
التقييم : 237

مُساهمةموضوع: رد: اضحك تضحك لك الدنيا   الجمعة أكتوبر 22, 2010 11:15 pm

بارك الله فيكي
جزاكي الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضحك تضحك لك الدنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى اصحاب :: المنتدى العــــــــــــام  ::  عـــــــــــــــام -
انتقل الى: